langs

فاكهة الخوخ (الدراق)

فاكهة الخوخ (الدراق) هي فاكهة صيفية لذيذة منعشة ومرطبة ومليئة بالنكهة. هذه الفاكهة تعتبر فاكهة النقاء والخلود وفقا لبعض التقاليد الشرقية. فاكهة الخوخ (الدراق) هي مثالية لمن يحاول ترشيد برنامجه الغذائي، حيث أنها ذات سعرات حرارية متدنية وغنية بالفيتامينات.

ومن الجدير هنا ذكره، فإن شجرة فاكهة الخوخ (الدراق) هي من أكثر شجرات الفاكهة المزروعة في العالم بعد شجر التفاح. كما ويستحسن تناولها عندما تكون كاملة النضج، أي خلال الفترة من منتصف شهر حزيران يونيو ولغاية نهاية شهر أيلول سبتمبر من كل عام.

أضافة إلى كونها فاكهة عالية القيمة الغذائية عند استهلاكها مباشرة، فإنه بالإمكان تحضير مربى شهي وحلويات وكومبوت وعصير وغرانيت من فاكهة الخوخ (الدراق) وذلك لتميزها بالطعم اللذيذ والنكهة المتميزة واللون البهي. كل هذه المميزات هي مثالية لكل من يحاول مراقبة وترشيد برنامج تغذيته حيث أن فاكهة الخوخ (الدراق) تتميز بتدني سعراتها الحرارية بالرغم من كونها غنية بمستوى عالي من الفيتامينات.

يتوجب أن لا ننسى، في كل الأحوال، أن فاكهة الخوخ (الدراق) هي من أكثر الفواكه بمستوى احتوائها على الماء حيث أن الماء يشكل 89% من وزنها. وعليه فإنها تتميز بقدرتها على ترطيب الجسم والبشرة كما وتتميز بخواص مفيدة وثمينة لصحة وصفاء وجمال البشرة. فاكهة الخوخ (الدراق) تستخدم أيضا كمادة تجميلية.

ونظرا لاحتوائها على المعادن النزرة والفيتامينات، فإن فاكهة الخوخ (الدراق) هي ملائمة ومفيدة لتناولها من الاشخاص الذين يعانون من شعور الأرق والتوتر العصبي والتعب. فاكهة الخوخ (الدراق) هي فعالة كمهديء يساعد في مجابهة التوتر العصبي.

 

 

flag_eng (copy)